اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

منظمة العفو الدولية:تركيا اعادة قسرية للاجئين في تركيا الى سوريا

0 322

مع تنامي الاستياء تجاه اللاجئين السوريين في تركيا، قامت أنقرة، قبل اطلاق عمليتها العسكرية ضد الكرد ومناطق شمال شرق سوريا وترحيل لاجئين سوريين قسرا إلى منطقة التي تطلق عليه الدولة التركية ب“المنطقة الآمنة” التي تسعى لإقامتها على الحدود مع سوريا، حسب تقرير لمنظمة العفو الدولية.
قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي انترناشونال) في تقرير نُشر اليوم، الجمعة 25 أكتوبر 2019، إن تركيا ترسل قسرا لاجئين سوريين إلى منطقة سورية بالقرب من الحدود حيث تهدف إلى إقامة “منطقة آمنة” رغم أن الصراع هناك لم ينته بعد.
وتقول أنقرة إن أكثر من 350 ألف لاجئ سوري عادوا بالفعل طوعا إلى بلادهم، لكن منظمة العفو الدولية ذكرت في تقريرها أن اللاجئين الذين تحدثت إليهم اشتكوا من تهديدهم أو إجبارهم من قبل الشرطة التركية على التوقيع على وثائق تفيد بأنهم سيعودون بمحض إرادتهم إلى سوريا.
وقالت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها “في الواقع، تعرض تركيا حياة اللاجئين السوريين لخطر شديد بإجبارهم على العودة إلى منطقة حرب”.
وأضافت أنها تعتقد أن عدد عمليات الإعادة القسرية في الأشهر القليلة الماضية بلغ المئات وذلك استنادا إلى مقابلات أجرتها بين يوليو/ تموز وأكتوبر/ تشرين الأول لكن يمكنها تأكيد 20 حالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.