اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لجيش الترككي ومرتزقة بحق مدني شمال سوري

431

شاركت الناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبد الله مساء اليوم , في 24أكتوبر اجتماعا في اسبانيا عبر السكايب تضمنت العديد من المنظمات النسائية والحقوقية والفامينية إلى جانب المنظمات التي تدعم القضية الكردية .

حيث تطرقت القيادية نسرين عبد الله إلى ما تشهده منطقة شمال وشرق سوريا من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي تقوم بها الحكومة التركية مع مرتزقتها بحق الأهالي منذ أن بدأت بشن حربها في التاسع من الشهر الحالي على المنطقة

هذا ونوهت القيادية أن الحكومة التركية قامت باستخدام السلاح الفوسفوري ضد المدنيين  ، قتل الأطفال، والتمثيل بجثث المقاتلين ,إلى جانب هجرة مئات الآلاف المدنيين من المناطق التي تم احتلالها .

وأكدت الناطقة الرسمية باسم وحدات حماية المرأة نسرين عبد الله   أن الانتهاكات التي يقوم بها الجيش التركي وما يسمى بالجيش الوطني المدعوم تركياً مازالت مستمرة وتسبب بوقوع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح ,منتهكة بذلك  جميع العهود والمواثيق الدولية.

ومن جانبها نددت المنظمات المشاركة في الاجتماع الذي انعقد في اسبانيا  الانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال التركي بحق المدنيين في شمال وشرق سوريا وأكدت بالوقوف إلى جانب الشعب الكردي في مواجهة  هذا الاحتلال بكافة السبل من المظاهرات والفعاليات الأخرى.