اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

فيغن يوكسكداغ : اذا تم هدم الجسر التاريخي بين الشعبين الكردي والتركي فإن عواقبه ستكون خطيرة للغاية

0 323

قالت فيغن يوكسكداغ: إنك قد تكون قوياً، اكن هذا لا يعني أنك على حق، مؤكدة أن السلطة التركية مع لوبي الحرب المجتمعين في قصر حزب العدالة والتنمية يسعون لإظهار أنفسهم أصحاب حق ولكن لم ولن يتمكنوا من ذلك.

تحدثت الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي فيغن يوكسكداغ المعتقلة في سجن الملقب برمز F كاندريا عن الهجمات التي شنتها حكومة حزب العدالة والتنمية في شمال وشرق سوريا.

وقالت يوكسكداغ إن السياسة الأساسية للسلطة في تركيا هي الحرب، وأشارت إلى أنه في هذا السياق تشن الهجمات على شمال وشرق سوريا.

وتابعت: قد تكون قوياً ولكن هذا لا يعني أنك على حق، مشيرة إلى أن العنف والعدالة يقاتلان ضد بعضهما في روج آفا.

وأضافت يوكسكداغ “تسعى السلطة التركية مع لوبيي الحرب المجتمعين في قصر حزب العدالة والتنمية لإظهار أنفسهم بأنهم أصحاب حق ولكن لم ولن يتمكنوا من ذلك”.

واستطردت: تركيا فشلت في إظهار شرعيتها رغم أن لديها قوة عسكرية وسياسية لا نهاية لها، ولديهم إمكانيات الناتو، القوات الإمبرالية توفر كل الفرص، حتى وسائل الإعلام، وتستخدم الأحزاب المعارضة.

أكدت يوكسكداغ أنه بعد فشلهم قالوا “إن العالم كله ضدهم وإنهم يستطيعون محاربة العالم كله”، وأضافت “من تم قتله وتهجيره هو شعب روج آفا وشعب المنطقة. لكن من الواضح أن السلطات التي بدأت بهذه الحرب لم تنجح. لأن الأحقية والوجود التاريخي لا يكتسب بالمدافع والبنادق والقنابل. ومن المؤكد في الوقت ذاته أن من يحارب ضد هذا سيهزم هزيمة ساحقة. لا أعلم فيما إذا كان ذلك اليوم قريباً لكن حزب AKP وذيوله سيهزمون هزيمة تاريخية إذا استمروا على هذا المنوال”.

وأشارت يوكسكداغ إلى أن الشعب الكردي ليسوا بالشعب السابق ولا سياسي كالساسة السابقة، وقالت: عندما ينظر الناس إلى الأحداث الأخيرة، ليس من الواضح أبداً من سيفوز بها ومن سيخسر.

ولفتت يوكسيكاج إلى أنه رغم سياسة الدولة، فإن الجسر التاريخي بين الشعبين الكردي والتركي تم الحفاظ عليه من خلال ديناميات النضال والسياسة الديمقراطية، وقالت: “إذا تم هدم الجسر التاريخي بين الشعبين الكردي والتركي فإن عواقبه ستكون خطيرة للغاية، ولا يمكن تفسيرها بأي شكل من الأشكال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.