اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

داعشيات برفقة أطفالهن حاولن الفرار من مخيّم الهول

0 354

حاولت مجموعة من نساء وأطفال مسلّحي تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد منتصف ليلة أمس الجمعة، الفرار من مخيّم الهول في ريف مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

ادارة مخيم الهول صرحت بأن 14 امرأة و 21 طفلاً من عائلات “داعش” حاولوا الفرار من مخيّم الهول باتجاه منطقة “الدشيشة”، إلا أن قوات الأمن لاحقتهم وتمكنت من إيقافهم وإعادتهم إلى المخيّم.

وتأتي هذه المحاولة، بالتزامن مع هجمات تشنها قوات الاحتلال التركي والفصائل المتطرّفة التابعة لها على مناطق في شمال شرق سوريا، بالرغم من التوصّل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار.

ويقول مراقبون إن أحد أهداف تركيا من عمليتها العسكرية في شرق الفرات هو إنقاذ مسلّحي التنظيم الإرهابي وعائلاتهم من المخيمات والسجون التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية.

وسبق أن استهدفت القوات التركية سجوناً تضم مسلّحي التنظيم الإرهابي في شمال شرق سوريا، في محاولةٍ منها إتاحة الفرصة لهم للهروب.

وكانت الإدارة الذاتية قد أعلنت في وقتٍ سابق فرار 785 من منتسبي تنظيم داعش الأجانب، من مخيم عين عيسى شمالي سوريا، بعد هجوم تركي على المخيم.

وقال بيان صادر عن الإدارة: “استطاع 785 عنصراً من منتسبي داعش الأجانب الفرار من مخيم عين عيسى بتنسيق مع مجموعة من مرتزقة تركيا وبغطاء من القصف التركي ومساندة من الهجوم التركي ومرتزقته الذين شنوا هجوماً عنيفاً على المخيم وقيام هؤلاء العناصر الداعشية بالهجوم على حراسة المخيم وفتح الأبواب للفرار».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.