اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

مؤتمر حزب رئيس الوزراء الإيطالي السابق يعرض صورا من كوباني ويؤكد: إردوغان إرهابي

0 247

أعلن مؤتمر حزبي كبير في إيطاليا دعمه لمقاومة قوات سوريا الديمقراطية للعدوان التركي على شمال شرق سوريا، مؤكدين دورها في هزيمة داعش الذي هدد حياة الأوروبيين.

وانضمت الناطقة الرسمية لوحدات حماية المرأة (YPJ)، نسرين عبد الله، لمؤتمر حزب رئيس الوزراء الايطالي السابق ماتيو رينزي، حيث استعرضت الجرائم التركية بحق المدنيين في شمال شرق سوريا.
ورحب رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق ماتيو رينزي بالقيادية الكردية، مؤكدا على دعم الأوروبيين للكرد الشجعان الذي دافعوا عن أوروبا ضد الدواعش الارهابيين، وقال: “سنكون دائما معكم وندعمكم ضد عدوان أردوغان”.
ووصف عدد من المتحدثين خلال المؤتمر الرئيس التركي أردوغان بـ”الإرهابي”.
وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق ماتيو رينزي، إنه في مؤتمر لحزبه، يعرف باسم ليوبولدا، والذي افتتح أبوابه في فلورنسا مساء يوم الجمعة، “سنعرض هذه الليلة، صوراً رهيبة للعمليات العسكرية ضد الكرد”، حسبما ذكرت وكالة آكي الايطالية.
وأضاف رينزي على موقعه الإخباري الخاص (Enews)، أنه “سنقوم أيضا بإجراء اتصال مع كوباني للتحدث الى بعض الفتيات الكرديات الرائعات اللاتي يقاتلن ضد العدوان التركي المهلوس”.
وأوضح زعيم حركة (إيطاليا حيّة) أن “من غير المُجدي أن نتحدث عن المستقبل إذا لم ندافع عن أولئك الذين قاتلوا من أجل حريتنا ضد متطرفي تنظيم (داعش)”، والذين “يتم التضحية بهم اليوم بسبب التقاعس المذنب من جانب الغرب”. واختتم بالقول إن “ليوبولدا يتواصل مع كوباني ويقول بوضوح إن على أوروبا أن تفعل أكثر مما تفعله بكثير لوقف هذه المذبحة”، بحسب وكالة آكي.
يذكر أن ليوبولدا هو مؤتمر سياسي يعقد سنوياً في الخريف، في فلورنسا (عاصمة مقاطعة توسكانا ـ وسط)، أعدّه وأطلقه ماتيو رينزي منذ عام 2010، وقد اتخذ إسمه من محطة قطارات سابقة تم تحويلها الى مقر لعقد اللقاءات والمؤتمرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.