اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

الفوج العسكري الأرمني: لا استسلام أمام العدوان التركي وسنواصل المقاومة في وجه الطغيان العثماني

245

أصدرت القيادة العامّة للفوج العسكري الأرمني قالت فيه إنّ مناطق شمال وشرق سوريا “تسير نحو كارثة إنسانيّة” بسبب تنفيذ الدولة التركيّة لتهديداتها, مشيرة إلى أنّ تركيا “تمثّل الكيان العثماني التي تعتمد على سياسة إبادة الشعوب” لتحقيق مصالحها.

وأوضح البيان أنّ سياسة الدولة التركيّة, منذ القديم, اعتمدت على “إبادة أكثر من مليون ونصف من الشعب الأرمني في مجزرة عام 1915”, مضيفاً أنّ “التاريخ يعيد نفسه بولادة الدولة التركيّة لتقف الآن ضدّ مكوّنات شمال وشرق سوريا”.
ولفت البيان إلى أنّ العالم أجمع “يقف شاهداً على ما يتعرّض له شعب شمال وشرق سوريا من وحشيّة وحقد تجاه كلّ ماهو إنساني وحضاري”, مبيّناً أنّ ثورة شمال وشرق سوريا هي “ثورتنا جميعاً.. ثورة العرب, الكرد, الأرمن, الآشوريّين والسريان وكافة المكوّنات الأخرى”.
وأكّد بيان القيادة العامّة للفوج العسكري الأرمني على “رفض الاستسلام ومواصلة المقاومة بكافة أشكالها.. لأنّ الصمت لا يزيد الطغاة إلّا طغياناً”.
يُذكر أنّ الفوح العسكري الأرمني ينضوي تحت راية قوّات سوريا الديمقراطيّة ويضمّ في صفوفه أبناء المكوّن الأرمني, ويشارك في معارك مقاومة العدوان التركي على شمال وشرق سوريا.