اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

حزب الخضر الألماني يطالب بوقف فوري لتصدير الأسلحة إلى تركيا

259

طالب حزب الخضر الألماني المعارض في البوندستاغ الحكومة الفيدرالية بوقف فوري لجميع صادرات الأسلحة إلى تركيا ، ويجب تعليق التعاون العسكري على الفور حسب ما قالته نائبة رئيس المجموعة البرلمانية اجنيزكا بروغر .

 

واعتبرت بروغر موقف الحكومة الألمانية من الاجتياح التركي لعفرين كان خطأ كبيراً ، فقد كان ذلك الغزو التركي انتهاك صريح للقانون الدولي ، والموقف الألماني كان يبدوا وإنه يرسل إشارات للرئيس التركي أردوغان إنه ليس هناك عواقب وخيمة إذا ما قام بتوسيع دائرة هجومه .

 

فقد وافقت الحكومة الألمانية على تزويد تركيا بالأسلحة بملايين الدولات بعد ان قامت بغزو مدينة عفرين قبل عام ونصف ، في عام 2018 صدرت ألمانيا أسلحة إلى تركيا بقيمة 242,8 مليون يورو وفي الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام بلغ حجم الصادرات 184,1 مليون يورو ، برر وزير الدولة للحزب الاشتراكي الديمقراطي ماتياس ماشنيغ بعد شهر من ذلك بان تراخيص التصدير منحت في حالات فردية ،وهذه كانت مرتبطة بالتعاون في مجال التسلح ضمن حلف الناتو .

 

ودعت السياسية الألمانية بروغر في تصريح لموقع مجلة دير شبيغل الحكومة الفدرالية العمل على إرسال إشارات واضحة لا لبس عبر الاتحاد الأوربي لأردوغان بانهم ضد المزيد من التصعيد للوضع الرهيب اصلاً في سوريا .

 

هذا ومنذ اعلان تركيا نيتها القيام بهجوم على المناطق الشمالية والشرقية من سوريا أبدى العديد من المسؤولين  الألمان عن خشيتهم من أي تصعيد جديد في المنطقة .