اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

ادارة المرأة في الرقة تلقي عدة محاضرات توعوية

0 401

الرقة أكدت المحاضرات لإدارة المرأة خولة العيسى وشمس عبد القادر للمعلمين والمعلمات, على نشر التوعية من الظواهر السلبية المنتشرة في المجتمع في المدراس للبنين والبنات, وتوضيح سبب انتشارها وسلبياتها.

بالتزامن مع اقتراب يوم مناهضة العنف ضد المرأة, وبالتضامن مع الحملة التي أطلقتها إداريات المناطق المحررة في  شمال وشرق سورية, تحت شعار ” توحدنا, انتصرنا, سنقاوم لنحمي … لا للإحتلال التركي”, جاءت على هدف سياسي ونالت من مطالبها الثورية الهادفة الى ابداء المرأة موقفها ووقفتها ضد أي نوع من انواع الإرهاب, وهذه الحملة  استمرت لغاية اجتماعية بشعارها” توحدنا, انتصرنا, سنقاوم لنحمي … لا للعنف”.

تستمر فعاليات برنامج ادارة المرأة في الرقة بسلسلة اجتماعات توعوية, تتحدث عن الظواهر السلبية المنتشرة في المجتمع, وذلك في الخط الشرقي لمدينة الرقة.

ونظمت إدارة المرأة في الرقة محاضرات, وذلك في رقة السمرة  في مجلس المرأة التابع للخط الشرقي لمدينة الرقة.

وتضم سلسة الإجتماعات في الخط الشرقي لمدينة الرقة, وتتحدث المحاضرات عن الظواهر السلبية في المجتمع مثل :” زواج القاصرات، الطلاق المبكر، عمالة الأطفال، وضع النقاب ضمن المؤسسات، تعاطي المخدرات”.

وحضر المحاضرة معلمين ومعلمات رقة السمرة في الريف الشرقي لمدينة الرقة, بالإضافة الى اجتماع للأهالي عن الموضوع ذاته .

وألقت  المحاضرة الإدارية في إدارة المرأة خولة العيسى, ولجنة التدريب في إدارة المرأة شمس عبد القادر, تقول :” نحن جئنا لنوعي المعلمين أولاً لانهم هم من ينشئ الجيل القادم ونتمنى أن تكون هذه المحاضرة دروس توعوية للطلاب في المدارس .

اكملت شمس بالقول:”  زواج القاصرات من اكثر الظواهر التي تفشت في زمن مرتزقه داعش، حيث كان زواج الطفلة في سن ال12 و14 الحل الوحيد, لكي ينجوا الأب بابنته والاخ بإخته من العار, الذي يكاد يحل بها من إرهاب المرتزقة.

أنهت شمس حديثها موضحة أنه بالنسبة للطلاق يحدث لأسباب عدة منها” خلق الزوج , عدم قدرة الزوج على تحمل مسؤوليات الحياة الزوجية, تورط الزوج بعلاقات نسائية غير شرعية, تقصير من المرأة نفسها باعترافهن, بخل الزوج, تدخل أهل الزوج في حياة الزوجة, عدم وجود حب ومودة بين الزوج والزوجة, الزواج المبكر”.

وفي الختام فُتح باب النقاش أمام الحضور.

ونذكر أنه ستواصل المحاضرات في كامل الخط الشرقي لمدينة الرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.