اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

انطلاق ملتقى الجنولوجي الأول في كوباني

0 291

                                                                                                                                                   كوباني- انطلقت اليوم فعالية الملتقى الحواري الجنولوجي الأول في مدينة كوباني، ويتضمن أربع محاور أساسية عن المشاكل الإجتماعية, لمناقشة حلها تحت شعار” جنولوجيا لمناهضة الجنسوية الإجتماعية”.

نظم اليوم مركز أبحاث الجنولوجيا في اقليم الفرات لمدينة كوباني لملتقى حواري، لمناقشة أربع محاور هامة في المجتمع، وهي زواج القاصرات، التعصب الجنسوي، العنف ضد المرأة، والمحور الرابع سيكون جنولوجي، وهو سيناقش بدوره حل تلك المشاكل المجتمعية بعد طرحها، ويشارك ضمن الملتقى 100 امرأة من العضوات في مؤسسات ومراكز المرأة, بالإضافة لعشرات الأعضاء من كافة المؤسسات للإدارة الذاتية, وحمل الملتقى شعار” جنولوجيا لمناهضة الجنسوية الإجتماعية”.

وبدأت فعاليات الملتقى الحواري بدقيقة صمت، ثم رحبت العضوة الإدارية ديروك قهرمان بالحضور، وشرحت عن مضمون الملتقى وقالت:”نحاول عبر هذا الإجتماع لتسليط الضوء على جميع المشاكل الإجتماعية كظاهرة زواج القاصرات، والتعصب الجنسوي، والعنف على المرأة، وبدورنا سنركز على هذه النقاط لإيجاد الحل المناسب لها ومنع انتشارها، لأن هذه المشاكل ستؤدي لتفتيت المجتمع وتخريبه، وهي تعكس على نفسية المرأة والرجل وتخلق مشاكل كبيرة بين الأسرة”.

هذا وسيواصل الملتقى الحواري فعاليته بالنقاش على موضوعي التعصب الجنسوي، زواج القاصرات، وستستمر فعالية  الملتقى حتى الساعة الرابعة عصراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.