اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يعقد اجتماعا في الشهباء

0 372

 

ضمن سلسلة الاجتماعات التي يقوم بها مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا عُقد اجتماع مُوسّع للنساء من كافة المكوّنات في مقاطعة الشهباء.

الاجتماع أُدير من قبل العضو منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا زوزان محمد رضا والتي عرّفت بالمجلس وقالت: يُعتبر مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا مظلة سياسية حقوقية اجتماعية وثقافية، يضم كافة منظمات المرأة وتنظيمات المرأة في الأحزاب السياسية وممثلات عن المجالس وتنظيمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة والشخصيات النسائية المُستقلة”.

واكدت زوزان محمد رضا على ضرورة مشاركة المرأة في العملية التفاوضية وفي لجنة كتابة الدستور بما يضمن حقوقها في جميع النواحي

واضافت قائلاتنا لابد من مساعدة النساء السوريات النازحات والمهجرات قسريا والعمل من اجل عودتهن الى مناطقهن وبضمانات دولية وتكثيف الجهود من اجل عفرين وانهاء الاضطهاد الذي تتعرض له المرأة في عفرين على يد قوات الاحتلال التركيا وفصائل التابعة له.

وتم قراءة الميثاق مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا وشرح كافة بنود .واهداف النظام .الداخلي لمجلس والوقوف ع بند. المساواة بين الرجل والمرأة والحياة الندية الحرة وتنظيم صفوف المرأة وتطوير الية الدفاع الذاتي .

واختتم الاجتماع بنقاشات والاستفسار حول ميثاق المجلس و الية عمل منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا .

اعلام مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.