اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

تمكين المرأة وتطوير آليات الدفاع عن نفسها

249

مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يناقش ميثاقه في تربه سبيه

عقد مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا اجتماعاً مُوسّعاً لنساء ناحية تربه سبيه للتعريف بالمجلس وشرح ميثاق مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا.

ضمن سلسلة الاجتماعات التي يقوم بها مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا عُقد اجتماع مُوسّع للنساء من كافة المكوّنات في صالة نادي روج شمال ناحية تربه سبيه .

الاجتماع أُدير من قبل العضو مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا بريفان حسين والتي عرّفت بالمجلس وقالت: يُعتبر مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا مظلة سياسية حقوقية اجتماعية وثقافية، يضم كافة منظمات المرأة وتنظيمات المرأة في الأحزاب السياسية وممثلات عن المجالس وتنظيمات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة والشخصيات النسائية المُستقلة”.

وأكدت بريفان حسين أن المجلس يهدف للحفاظ على مكتسبات المرأة والشعوب في شمال وشرق سوريا، وترسيخ وتطوير قانون المرأة وضمان تطبيقها في جميع المناطق في شمال وشرق سوريا، و تنظيم صفوف المرأة في شمال وشرق سوريا بشكل خاص والمناطق السورية الأخرى بشكل عام و العمل على توعية المرأة من كافة النواحي، وتمكين المرأة وتطوير آليات الدفاع عن نفسها”.

و بعدها قرأت بريفان حسين ميثاق مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا والذي تضمّن التعريف بمجلس المرأة في شمال وشرق سوريا, أهداف المجلس, الهيكلية التنظيمية للمجلس, مهام منسقيه وشروط عضوية المجلس .

واختُتم الاجتماع بالنقاش من قبل نساء ناحية تربه سبيه حول ميثاق مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا.

اعلام مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا