اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

رجاء عيسى : ندين ونستنكر الجريمة التي ارتكبت بحق عايدة السعيدو

69

في لقاء خاص مع رجاء عيسى مديرة العلاقات في منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة حول الجريمة التي ارتكبت بحق الفتاة القاصر عايدة السعيدو تحدثت رجاء عيسى: إن هذه الفتاة تم قتلها مرتين المرة الأولى عندما تم تزويجها وهي قاصر اما الثانية قتلها بطريقة وحشية و التي تعتبر جريمة بحق الإنسانية على يد اهلها والتي تظهر مدى العقلية المتحجرة والعادات والتقاليد البالية التي تحلل قتل المرأة تحت مسمى جريمة الشرف وتوثيقها عن طريق فيديوهات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لتظهر للعالم مدى بشاعة اخلاقهم .
واكدت رجاء عيسى : ان استمرار العنف ضد المرأة يعود للعادات والتقاليد البالية و الذهنية الذكورية المتسلطة وقلة الوعي لدى المجتمع وتزويج الفتيات القاصرات وحصر شرف العائلة بالمرأة ومنعها من أبسط حقوقها في الحياة .
ونوهت السيدة رجاء عيسى : نحن كمنظمة نسائية مناهضة لجميع أشكال العنف ضد المرأة ندين ونستنكر الجريمة التي ارتكبت بحق عايدة ولنا ادعاء شخصي على الأشخاص الذين قاموا بارتكاب هذه الجريمة.
واختتمت حديثها : نحن كمنظمة نسائية هناك لجنة تقوم بمتابعة الشؤون المتعلقة بالنساء المعنفات والجرائم التي ترتكب بحقهن من خلال التواصل والتنسيق مع المحاكم والنيابات ودور المرأة وغيرها , وسوف نستمر بحملاتنا التوعوية و التثقيفية بإعطاء المحاضرات في مختلف المناطق لتوعية المرأة بالقوانين التي تحميها و تصون حقوقها .