اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

نضال المرأة …تاريخ يتجدد

0 94

تحت شعار حملة 8 اذار ( نضالنا ضمان ثورة المرأة ) القا مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا محاضرة عن اليوم المرأة العالمي تحت عنوان نضال المرأة … تاريخ يتجدد .
تم القاء المحاضرة في كل من مخيم العريشة في مقاطعة الحسكة ومخيم نوروز بمقاطعة قامشلو ومخيم ابو قبيع بمنطقة الرقة وذلك بحضور العشرات من النساء والرجال .
ركزت المحاضرة على التاريخ النضالي الطويل للمرأة حتى تم الاقرار بيوم الثامن من اذار يوما عالميا للمرأة وذلك تجسيدا للتضحيات الجسام التي قدمتها المرأة , والدور الريادي الذي قامت به المرأة الكردية والعربية والسريانية وذكر الشخصيات النسائية البارزة في التاريخ القديم والجديد اللواتي ابدعن في جميع المجالات السياسية منها والاجتماعية والثقافية و الاقتصادية والعسكرية .
كما تطرقت المحاضرة الى المقاومة العظيمة التي تبديها المرأة في المخيمات رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها , وبعد الانتهاء من القاء المحاضرة دار النقاش حول قداسة هذا اليوم وما عبر عنه من النضال المستمر للمرأة عبر العصور والعمل على متابعة هذا النضال حتى تحقيق الحياة الحرة الكريمة لجميع النساء في مجتمع ديمقراطي تسوده قيم المساواة والعدالة والسلام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.