اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

المحامية كساب تطالب بالنظر للمواد الخاصة بالرؤية وقضايا النفقة في تعديلات قانون الأحوال الشخصية

0 88

أكدت المحامية بالنقض والأمين المساعد للمرأة العربية حنان كساب أن المجتمع المصري في حالة ترقب قصوى لصدور تعديلات قانون الأحوال الشخصية، يحل الأزمات ويقضي على المشكلات المتعلقة بالأسرة المصرية.
وشددت كساب على أن سرعة نظر البرلمان في تعديلات قوانين الأحوال الشخصية بات أمراً مصيرياً، للقضاء على مشكلات الأسرة المصرية، خاصة وأن هناك دعماً كبيراً للمرأة من جانب الرئيس السيسي ولا سيما في القضايا المتعلقة بحقوقها وصيانة كرامتها وأبرزها مشكلات الرؤية والطلاق والخلع والنفقة، تلك الظاهرة التي أصبحت ناقوس خطر يهدد مستقبل الأسر المصرية وينشر أشكال الإنقسام والتفكك.
واعتبرت كساب أن تعديلات قانون الأحوال الشخصية الجديد – وإن كان في مجمله منصف للمرأة إلا أن المواد الخاصة بالرؤية تظل من أبرز المشكلات في القانون.
وشددت الأمين المساعد للمرأة العربية أن التعديلات الجديدة للقانون لابد أن تنظر للمصلحة النفسية للطفل والمرأة والأسرة في قانون الرؤية والاستضافة ، فلابد أن يكون هناك ردع كامل للطرفين سواء الزوج أو الزوجة في حالة الرؤية أو الاستضافة لمصلحة الطفل ، وليس من جانب المرأة فقط أو الرجل فقط .
ولفتت إلى أهمية أن تتماشى المواد المعدلة مع ما تمر به الأسرة المصرية من مشكلات، وأن تصب في مصلحة الطفل المصري في المقام الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.