اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

ستير قاسم: نسعى لتمكين المرأة وإبراز دورها الفاعل

570

 

أكدت ستير قاسم عضو منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، والممثلة عن منظمات المجتمع المدني أن عمل المنظمات لن يتكلل بالمستوى المطلوب من النجاح والتقدم مالم يتم تقويته من خلال تضافر الجهود وتوحيدها تحت مظلة واحدة.

وأوضحت قاسم “أن الغاية التي دفعت بالتنظيمات النسائية ومنظمات المرأة ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في بناء وتأسيس مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، كان العمل على تضافر الجهود وتقريب وجهات النظر والوصول إلى رؤية موحدة بما يخص قضايا المرأة وقضايا المجتمع العامة”.

وتابعت: “وليكون لهذه التنظيمات النسوية فعالية أكثر ودور أكبر ضمن المجتمع، لذا اجتمعت حولي (23) منظمة نسوية حول هذا الفكرة وتبلورت الرؤية بخصوصها”.

وأشارت ستير قاسم إلى أن هذه التنظيمات ومنذ تأسيسها عملت بكل جهدها على تمكين المرأة وإبراز دورها الفاعل وتثبيت وضمان حقوقها من الناحية السياسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية.

ونوهت إلى أن عمل هذه التنظيمات لن يتكلل بالمستوى المطلوب من النجاح والتقدم مالم يتم تقويته من خلال تضافر الجهود وتوحيدها تحت مظلة واحدة ومن هنا يكتسب هذا المجلس قوته.

واختتمت قاسم حديثها بالقول: “ستعمل المنظمات المنضوية تحت مظلة مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا بشكل أكثر تنظيماً وقوة وأن القرار الذي يصدر عنها سيعبر بالضرورة عن رأي وإرادة شريحة واسعة من المجتمع”.