اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

أهمية وحدة الصف الكردي في المرحلة الراهنةأشارت

0 146

أشارت عضو منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا جيان حسين الى أن الوحدة الكردية ضرورة حتمية في ظل الاوضاع الراهنة نظراً لحماية المكتسبات والتقدم في الثورة أكثر وإنهاء التشتت والتفرقة ومواجهة الاحتلال التركي وذلك خلال كلمتها في مسيرة أحزاب الوحدة الوطنية الكردية.
جيان حسين تطرقت الى عمليات التغيير الديمغرافي التي تقوم بها الدولة التركية في المناطق التي احتلتها ومنها عفرين وكري سبي و سري كانيه
وقالت:تستمر الانتهاكات التركية في المناطق المحتلة وسط صمت دولي واليوم تستمر الحرب في سوريا منذ عشر سنوات ولا تزال نساء هذه الارض يقاومن ،واليوم جميع الدول التي تتواجد على ارض سوريا لا تريد حل الازمة السورية من أجل مصالحها.
ونوهت الى أن الدولة التركية تشن هجماتها وتقوم بمخططاتها بهدف إبادة الشعب الكردي ليس فقط في مناطق شمال وشرق سوريا بل في كردستان والعالم أجمع.
وأن الرد على جميع الهجمات يكمن في الوحدة الكردية فقط حان وقت الحرية والوحدة وحماية المكتسبات وكل ذلك بهدف ضمان حرية وحقوق الشعب الكردي ،وقالت: الوحدة الكردية هي ضمان تمثيل حقوق الشعب الكردي في المحافل الدولية وحل الازمة السورية وبناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية.
وأنهت جيان حديثها الى أن دور المرأة في الوحدة الكردية أمر اساسي لانها أثبتت وجودها في المجتمع ومن خلال قيادتها للثورة وانطلاقها نحو بناء مجتمع جديد يتقبل المرأة على أنها قائدة ورائدة في جميع مجالات الحياة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.