اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

جورجيت برصوم مجلس المرأة

335

جورجيت برصوم: مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يهدف لتحقيق سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية

بيّنت جورجيت برصوم عضو منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا والممثلة عن المكون السرياني في المجلس أن مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يهدف إلى الحفاظ على مكتسبات المرأة وخصوصيتها وتكثيف الجهود وبناء مجتمع ديمقراطي حر يحترم حقوق الانسان.

واعتبرت برصوم أن مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا والذي تأسس حديثاً هو مرجعية لكافة نساء المنطقة بكل مكوناتها.

وأكدت برصوم أن تأسيس مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا جاء لتأخذ المرأة حقها وتحفظ مكانتها، ومن أجل تأمين الحياة الندية في مجتمع يسوده المساواة مع الرجل ورفع وعي المرأة المجتمعي وخلق بيئة اجتماعية ويتقبل النظر إلى المرأة كعضو مساهم في المجتمع ويشكل نصفه وبناءً عليه تكون المرأة موجودة في كل مناحي الحياة ومتمكنة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وتأخذ دوراً قيادياً وريادياً حيث يكون تمثيلها فعالاً في كل مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية كما يكون للمرأة دوراً فعالاً في كتابة الدستور وتطوير قانون المرأة.

كما أوضحت جورجيت برصوم أن مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا يضم النساء من كل المكونات في المجتمع بتمثيل  حقيقي في شمال وشرق سوريا.

وأضافت أن هدفه الحفاظ على مكتسبات المرأة وخصوصيتها وتوحيد وتنظيم وتكثيف الجهود وبناء مجتمع ديمقراطي حر يحترم حقوق الانسان، والعمل معاً لتحقيق سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية تأخذ المرأة فيها مكانتها المناسبة وتمارس دورها الفعال بما يليق بإنسانيتها وكرامتها.