اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

المرأة وسياسة محاضرة في مدينة الطبقة لتعزيز مشاركة المرأة سياسيا

0 298

عقد مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا ندوة حوارية في مدينة الطبقة لألقاء محاضرة تحت اسم المرأة وسياسة وهذه الخطوة تأتي من ضمن البرنامج واهداف مجلس المرأة وهي تمكين المرأة سياسيا .

عقدت الندوة في مدينة الطبقة وبحضور الاداريات في مؤسسات ومجالس المرأة حيث ركزت المحاضرة على دور المرأة التاريخي وكيف شاركت في ادارة المجتمع فهي تمثل نصف المجتمع  وتربي النصف الاخر وكما تم شرح مصطلح سياسة وما هي المعوقات التي تواجه المرأة سواء كانت موضوعية او ذاتية .

تم تركيز على بعض النقاط الاساسية لتعزيز دور المرأة القيادية في تذليل المعوقات كزيادة الوعي الثقافي ومشاركة بشكل ديمقراطي في مراكز صنع القرار تقديم المساندة ومساعدة لنساء اللاتي تشغلن مواقع قيادية تعزيز ودعم مؤسسات المجتمع المدني التي تختم بالدفاع عن حقوق الانسان التأكيد على اهمية دور المرأة في عملية صنع السلام وتحقيق المصالحة وحل النزاعات .

وفي نهاية الاجتماع ركزت الحاضرات على أن العملية المشاركة السياسية للمرأة ووجودها في مراكز صنع القرار مرتبط بعوامل عدة منها مجتمعية وثقافية وقانونية وان ضمان مساهمة المرأة في صنع القرار وممارسة السياسة مرتبط بعملية تغيير شاملة للبنية المجتمعية السائدة من الناحية الثقافية والقانونية .

اعلام مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.