اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا في زيارة الى مخيم واشو كاني

0 630

 

زار وفد من مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا مخيم واشو كاني وتم استقبال الوفد من قبل ادارة المخيم حيث  تم نقاش حول اوضاع النازحين في المخيم .

اسست الاارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا مخيم واشو كاني في بداية تشرين الثاني وذلك بعد اجتياح الجيش التركي ومرتزقته لمناطق شمال وشرق سوريا في تاسع من تشرين الاول واحتلال اجزاء منها واستمرار القصف برغم من اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم بين تركيا واميريكا ولكن مازال الجيش التركي يستهدف المدنيين وذلك بغية تهجيرهم من مناطق سكناهم واجراء تغيير ديمغرافي في تلك المناطق .

تقدر مساحة مخيم واشو كاني بحوالي (670) دونم يتم تجهيزها من قبل الادارة الذاتية , وصل عدد الوافدين الى المخيم بحسب ما افادت به ادارة المخيم (2365 ) شخص تقدر بحوالي ( 498 ) عائلة وهم من اهالي وسكان كل من سري كانية وزركان وتل تمر والقرى التابعة لها وتقدر نسبة العرب ضمن المخيم ب 75% ونسبة الكرد ب 25% .

تم نقاش مع ادارة المخيم عن كيفية ادارة وتنظيم المخيم وكما تم اللقاء مع عدد من نساء ونقاش معهم و اكدن  على تمسكهن وارتباطهم بارضهم والاصرار على بقاء في شمال وشرق سوريا وفي المخيم ليكونو قريبين من ارضهم وقراهم .

كما قدم مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا  مقدار مليون ليرة سوريا كدعم مادي الى ادارة المخيم لتأمين بعض من احتياجات النساء والاطفال في المخيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.