اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

إلهام أحمد:دعت اعضاء من مجلس الشيوخ الاميركي لمنع عملية التطهير العرقي في شمال وشرق سوريا

330

التقت رئيسة الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” في العاصمة الأميركية واشنطن مع أعضاء من مجلس الشيوخ في الكونجرس الأميركي، لبحث العدوان التركي واستمراره في مناطق شمال وشرق سوريا.

حيث اجتمعت “أحمد” مع عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري السيناتور ” كيفن كرامر”، وعن الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأميركي مع السيناتور ” تيم كين”.

بحثت رئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” خلال لقاءها مع أعضاء الكونجرس، العدوان التركي على شمال وشرق سوريا وتقويضها للأمن والاستقرار في المناطق التي تحتضن أكثر من خمسة ملايين سوري.

“أحمد” اطلعت أعضاء مجلس الشيوخ على مآلات العدوان التركي على الشمال السوري ومساهمة الغزو التركي على فرار عدد من عناصر داعش المحتجزين في شمال وشرق سوريا.

دعت رئيسة الهيئة التنفيذية أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي إلى الضغط باتجاه إنهاء الاحتلال التركي لشمال وشرق سوريا ومنعها من عميات التطهير العرقي التي ينتهجها بحق مكونات المنطقة.

كما طالبت “أحمد” من أعضاء الحزبيين في مجلس الشيوخ الأميركي بحماية مناطق شمال وشرق سوريا ودعم الإدارة الذاتية التي تعتبر تجربة ديمقراطية متقدمة في شمالي البلاد.