اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

الحركة النسائية الثورية تستذكر الشهيدة آدا التي استشهدت في تل تمر

0 324

استذكرت الحركة النسائية الثورية المتحدة (KBDH) في بيان لها، العضوة المؤسسة وعضو اللجنة المركزية لحزب الاشتراكي الثوري وقوات الحرية المتحدةDKP/BOGاينور آدا(غوزا آلتينوز) التي استشهدت في تل تمر.

وقال البيان إن آدا كانت تقاتل بذهنية حرية المرأة في المدارس الثانوية وأماكن المقاومة، وفي الحرم الجامعي، وفي ساحات الكريلا وفي أي ساحة مقاومة.

وذكرت الحركة النسائية الثورية المتحدة KDBH أن آدا قد برزت في شبابها، وبدأت كفاح منظم ضد التخلف، ووصلت إلى أرض روج آفا كمقاتلة صلبة.

وأشار البيان إلى أن آدا كانت منضمة إلى حملة منبج والهول وقال: “إنها لعبت دوراً رئيسياً في تأسيس الحركة النسائية المتحدة، وكانت تناضل بين صفوف الكريلا بكل شجاعة وإقدام وكانت تحمل مسؤولة المقاومة الثورية الموحدة.

كما جاء في البيان: “كانت الرفيقة آدا دائماً على اتصال مع رفاقها والأشخاص وخاصة المضطهدين في واجبها ضمن الكتيبة الأممية التي تناضل ضد الدولة التركية الفاشية في تل تمر”.

كما تم الاشارة في البيان إلى أنهم سيحافظون على الثورة في روج آفا إحياءً لذكرى الشهيدة آدا وأنهم سيقاتلون بلا هوادة في تركيا وكردستان من أجل تحرير الجنس المضطهد والشعوب المضطهدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.