اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

حركة المرأة الكردية في أوربا سنخرج الى ساحات في الثاني من نوفمبر لحماية ثورة المرأة في روج آفا

352

أعلنت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) أنها ستخرج إلى الميدان بتاريخ 2 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم في اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني.

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) بيانًا كتابياً إلى الرأي العام، دعت فيه لمشاركة واسعة في اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني والذي يصادف الأول من شهر تشرين الثاني

وجاء في نص البيان:

“لقد تعرضت جميع القيم الإنسانية للهجوم من قبل مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي قبل خمس سنوات. أزالت النساء الكرديات هذا القناع الأسود في شهر آب/ أغسطس من عام 2014 وفي شهر أيول /سبتمبر من نفس العام. هذا النضال والمقاومة زُرع في ضمير الإنسانية. وجلبت الثورة الديمقراطية في روج آفا، الإشراق والأمل إلى العالم بأسره.

لقد توجه المئات من الأمميات إلى هذه الأرض وأصبحن رائدات في درب أرين ميركان. كان الأول نوفمبر هو يوم مسطر بالتاريخ لتشكيل جبهة المقاومة لأول مرة في تاريخ العالم لكي تُكافح وتُناضل ضد هجمات الفاشيين والرجعيين، واليوم يقدم الشعوب، النساء، المثقفين، السياسيين والحركات الاشتراكية في العديد من البلدان وجميع أنحاء العالم أكبر دعم ومساندة لمقاومة روج آفا.

ويتم تنظيم فعاليات ونشاطات واسعة النطاق مرة أخرى في الذكرى الخامسة ليوم 1 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم يوم التضامن العالمي مع كوباني. ونحن أيضًا سنخرج إلى الساحات باليوم الثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر لحماية ثورة المرأة في روج آفا. وندعو كافة النساء، المثقفون، المفكرين، علماء، المهندسين والمنظمات النسائية إللخروج إلى الساحات من أجل الدفاع عن ثورة روج آفا”.