اتحاد المرأة الحرة ضمان سوريا الديمقراطية

#انقذوا جيجك كوباني

0 402

نداء إنساني
في ليلة الواحد والعشرون من شهر تشرين الأول الجاري أُسِرت احدى المقاتلات من وحدات حماية المرأة واسمها جيجك كوباني بعد اصابتها في رجلها لدى الفصائل الجهادية المدعومة من الدولة التركية إثر هجوم هذه الفصائل على قرية مشرافة التابعة لناحية عين عيسى.
وقد ظهرت المقاتلة في مقطع فيديو تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي وهي تتعرض للتهديد بالذبح والسبي وهذه هي ممارسات وسلوكيات عناصر هذه الفصائل منذ اليوم الأول للعدوان التركي على مناطق الشمال والشرق السوري فالانتهاكات الشنيعة بحق المدنيين العزل من قتل ونهب وسلب وتدمير مستمرة وأيضا التنكيل والتمثيل بالجثث حيث لا يوجد رادع أخلاقي او ديني او حتى فاتوني لهم لان التوحش والهمجية والعدوان هو سلوكهم.
ان هذا الاعتداء على شخص هذه الفتاة هو اعتداء على سائر النساء لذا يتوجب علينا جميعا كمنظمات وحركات نسائية التحرك والضغط على القوى الفاعلة الدولية من اجل وقف الانتهاكات والممارسات اللاأخلاقية.
وإننا نحمل المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية مسؤولية الحفاظ على حياة المقاتلة جيجك لأنها أسيرة حرب وحسب القانون الدولي الإنساني يجب الحفاظ على حياة الاسرى ونطالب بالضغط على الدولة التركية الراعية لتلك الجماعات المتشددة بوقف العدوان والتدخل العاجل لإنقاذ المقاتلة جيجك التي كانت تدافع عن ارضها وشعبها.
منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة
25/10/2019

#انقذوا جيجك كوباني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.